أخبار العالم

التفاصيل الكاملة لوفاة سائح نتيجة سقوط بالون طائر بالأقصر

الأقصر

كتب | شادي زعبل

أعلنت محافظة الأقصر، في بيان رسمي صادر منذ قليل، اليوم الجمعة، تلقي أجهزة الأمن بالمدينة إشارة صباح اليوم بقيام منطاد هوائي بجولة فوق منطقة آثار البر الغربي، وعلى متنه مجموعة من السائحين من جنسيات مختلفة، وارتطام المنطاد بالأرض فى أثناء محاولته الهبوط، نتيجة سوء الأحوال الجوية، الأمر الذي أدى إلى وفاة أحد الأشخاص وإصابة آخرين، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولي، لتلقي العلاج.

وأشارت محافظة الأقصر، في بيانها، إلى أن حالة الوفاة لسيدة تبلغ من العمر 36 عاما، وجميع المصابين، البالغ عددهم 12 مصابًا، إصاباتهم متوسطة، وتراوحت بين كسور وجروح بأماكن متفرقة فى الجسد، فيما عدا حالتين إصاباتهما خطيرة.

وأوضحت المحافظة أن المتوفية تبين من الفحص أنها من دولة جنوب إفريقيا، وجار التواصل مع ذويها، والمصابين من جنسيات مختلفة، بعضهم من جنوب إفريقيا والأرجنتين وإسبانيا.

أضاف البيان أن قائد البالون نجح فى النزول إلى الأرض، إلا أن سرعة الرياح أدت إلى سقوط قاعدة البالون، وارتطامها بالأرض، فأصيب عدد من السياح، وتم نقلهم إلى مستشفى الأقصر الدولي.

كان محافظ الأقصر، قد انتقل إلى المستشفى، وتعرف على ملابسات الحادث، وأمر الدكتور طارق السيد، مدير عام مستشفى الأقصر الدولى، برفع حالة الطوارئ فى المستشفى، وإعداد فريق طبي على أعلى مستوى؛ لإنقاذ المصابين الذين استقرت حالاتهم.

 

للمزيد من الأخبار

سقوط بالون طائر بالأقصر يحمل عددًا من السائحين

الأرصاد عن سقوط بالون طائر في الأقصر: نرسل نشرات تحذير دورية

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى