أخبار العالم

التليفزيون الإسرائيلي: تل أبيب تمهد لضم 100 طفل سوري يتيم

%D9%86%D8%AA%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%87%D9%88

صادق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير داخليته اريه درعي، على برنامج خاص لاستيعاب 100 طفل سوري من الأيتام، وفقا لما كشفته القناة العاشرة الإسرائيلية، اليوم الخميس.

ويقضي البرنامج – الذي لا زال في مراحل التخطيط الأولى – بوضع الأطفال السوريين فور وصولهم في مدارس داخلية لمدة ثلاثة أشهر ينقلون بعدها إلى مؤسسات تابعة لوزارة التربية والتعليم دون استبعاد العثور على “عائلات حاضنة” توافق على تبني بعضهم.

وسيصنف الأطفال في المرحلة الأولى من البرنامج كسكان مؤقتين دون إمكانية حصولهم على جواز سفر إسرائيل الذي يمثل “الجنسية”، على أن تعيد وزارة الداخلية دراسة أوضاعهم سنويا وتمديد إقاماتهم، وتقدم إسرائيل ضمانات للأمم المتحدة تقضي بتحويل هؤلاء الأطفال إلى إسرائيليين يمكنهم البقاء في إسرائيل طيلة حياتهم، وذلك بعد مرور أربع سنوات على وصولهم.

وتعمل إسرائيل حاليا على الحصول على مصادقة الأمم المتحدة ومنظمات المساعدة الإنسانية على برنامجها هذا قبل خروجه لحيز التنفيذ.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى