توك شو

التموين: الحكومة نجحت في حل أزمة البطاطس خلال 48 ساعة

التموين تعلق على حل أزمة البطاطس
البطاطس

كتب | شادي زعبل

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة نجحت في إدارة أزمة البطاطس في أقل من 48 ساعة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، أن الحكومة أوصلت الأسعار إلى ما يقرب من 6 جنيهات للكيلو ومرشحة للانخفاض.

وأكد أن وزارة التموين تتحرك منذ الأسبوع الماضي على قدم وساق، لتوفير السلع الأساسية وخاصة البطاطس والطماطم، من خلال مبادرة «خضار بلدنا»، التي طرحت هذه الأصناف فيما يقرب من 25 سيارة متنقلة، وحوالي 166 مجمعًا استهلاكيا موزع على مستوى الجمهورية.

وتابع أنه تم التفاوض مع مشروع جمعيتي على طرح هذه السلع داخل منافذ البيع، ذلك بالإضافة إلى تحركات الرقابة الإدارية ووزارات الزراعة والتموين والداخلية التي مثلت ضربات متلاحقة لكل محتكري البطاطس، مؤكدًا أن أسعار البطاطس تتراوح حاليًا في بعض الأماكن من 6 إلى 6.5 جنيهات.

وشهدت الأسواق المصرية مؤخرًا أزمة ارتفاع أسعار الخضروات وخاصة الطماطم والبطاطس في الفترة الأخيرة، حيث وصل سعر كيلو البطاطس لـ15 جنيهًا، وأطلقت وزارة التموين مبادرة «خضار بلدنا» لطرح الخضروات بأسعار تتناسب مع المواطنين.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى