أخبار العالم

التموين: انتهاء أزمة نقص الزيت آخر فبراير

زيت

قال «محمود دياب» المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنه تم استيراد كميات كبيرة من الزيت ، وأن أزمة نقص الزيت في طريقها للحل مع ضخ وزارة التموين 3 آلاف طن زيت يوميًا.

وأضاف دياب في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون» المذاع على قناة «أون تي في» «أزمة نقص الزيت كانت لظروف خارجة عن إرادة وزارة التموين، فمصر تستورد 95 بالمئة من احتياجاتها من الزيت الخام من الخارج سواء للقطاع العام أو الخاص، ومع وصول السفن المحملة بالزيت من الخارج عادت المصانع للعمل بكامل طاقتها».

وتابع «وتيسيرًا على المواطنين أصدر الدكتور خالد حنفي – وزير التموين – قرارًا بمد صرف السلع التموينية لشهر فبراير حتى نهاية مارس المقبل».

وأكد المتحدث باسم وزارة التموين، أن أزمة نقص الزيت ستنتهي بحلول نهاية شهر فبراير الجاري، وأن الأزمة لن تتكرر مع استيراد كميات كبيرة من الزيت وتخزينها كمخزون استراتيجي في محطة الزيوت بالمكس بالأسكندرية.

وعن مشكلة نقص الأزر، أشار إلى تعاقد وزارة التموين مع موردين وشعبة الأرز وبدء ضخ الأرز بكميات كبيرة تصل لـ 3 آلاف طن يوميًا، مؤكدًا أنه لن يكون هناك نقص في أي سلعة تموينية خلال شهر مارس المقبل.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى