أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

ما بين ترخيص التوك توك ومصنع تدوير القمامة..تعرف على أهم قرارات محافظ الشرقية  

تقرير

 

تقرير | سامح المصري

تعاني محافظة الشرقية من الإهمال والتدني فى الخدمات، ومن بينها الازدحام المروري، وانتشار القمامة بالشوارع، وأيضا هناك تقصير فى خدمات الصرف الصحي، ومياه الشرب، والخدمات الطبية للموطنين بالمحافظة، وكان لمحافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» اجتماع بالقيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك لوضع خطط للقضاء على تلك المشاكل، وتقديم خدمة طيبة للمواطنين، وكان للمحافظ العديد من القرارات التي أعلن عنها ومن بينها .

قام بتكلف رئيس مدينة الزقازيق، بسرعة الانتهاء من إنشاء محلات تجارية أسفل «الكوبري الجديد » بمدينة الزقازيق، وذلك لتوفير أماكن للباعة الجائلين، والتخلص من العشوائية والازدحام المروري بتلك المنطقة.

أما عن أزمة القمامة بالمحافظة فقد أعلن انه من الضوروة لإنشاء مصانع لتدوير القمامة ، للمساعدة في حل مشكلة النظافة والاستفادة من مخلفات القمامة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب بنظام حق الانتفاع وتفعيل التعاقد مع شركات النظافة والتنبيه بالجمع .

وعن أزمة المرور التي تعانى منها معظم مدن المحافظة قد كلف مدير الإدارة العامة للمرور بالبدء في إجراءات تراخيص «التوك توك»، على ان يتم الانتهاء من إجراءات الترخيص فى موعد اقصاه منتصف ابريل القادم ، وذلك بالتنسيق مع إدارات المرور بمختلف المراكز ، على ان يحدد لكل مركز لون موحد للتوك توك.

وعن البناء المخالف على الأراضي الزراعية فقد شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بعدم التهاون و السماح بالتعدى على الأرض الزراعية والتصدى لمحاولات البناء، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على الأراضي الزراعية وحمايتها من التجريف، وعدم التراجع عن تنفيذ القانون.

وكان له أيضا قرار جديد ى الملف التعلمي بالمحافظة حيث أعلن عن توفر عدد 166 قطعة أرض داخل نطاق المحافظة تصلح لإقامة مدارس عليها ، وتم إعداد بيان كامل بأماكنها و إرسالها إلى وزير التربية والتعليم.

وعن ملف الإسكان وتوفير وحدات سكنية للمواطنين فقد كلف، رؤساء المراكز والمدن والاحياء بحصر كافة الأراضي التي تصلح لإقامة وحدات إسكان اجتماعي ، تنفيذاً لمبادرة الرئيس ببناء 200 ألف وحدة سكنية خلال هذا العام بشرط أن تكون مساحة الأرض المقدمة، لا تقل عن ألف متر، وإعداد تقرير بها لإرسالها إلى وزير الاسكان نهاية الأسبوع الجاري .

هذه كانت ابرز القرارات التي أعلن عنها محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد»، أثناء اجتماعه بالقادة التنفيزيين أمس بديوان عام المحافظة، والآن هل ستكون تلك القرارات بين الحقيقة والبرهان لكي ينعم بها المواطنين والسعي إلى حل المشاكل التي يعاني منها ما يقارب 7 مليون مواطن بالمحافظة، آم ستكون مجرد أحبار على الأوراق مثلها مثل القرارات التي لم تنفذ من قبل .

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى