أخبار العالم

التموين تعلن عن الأسعار المخفضة للسلع الغذائية في شهر رمضان

 

وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة سوف تبدأ في عمل مهرجان أسعار وعروض سعرية لكافة السلع الغذائية والرمضانية من ياميش ومكسرات خلال شهر رمضان بهدف توفير كافة احتياجات الأسر المصرية من السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وقال الوزير خلال بيان للتموين اليوم الثلاثاء – إن مهرجان الأسعار يتضمن اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيهًا لكيلو المجمد، و50 جنيهًا للطازج، والدجاج بسعر 20 جنيهًا، والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيهات، والأرز بسعر 4 جنيه ونصف، والسكر بخمسة جنيهات، والزيوت تبدأ من 8 جنيهات و75 قرشًا.

وأضاف أن هناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة، كما سيتم طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيهات، والتين بسعر يبدأ 20 جنيهًا، والزبيب بسعر 20 جنيهًا، والعرقسوس 12 جنيهًا، ولفة قمر الدين المصري بسعر 10 جنيهات، وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 25 جنيهًا.

ونوه الوزير إلى أن كيلو المشمشية في هذه التخفيضات يبدأ من 58 جنيهًا، وجوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيهًا، والقراصيا بسعر 44 جنيهًا، ولوز حمصي 65 جنيهًا، ولوز أمريكي مقشر 120 جنيه، وعين جمل مقشر 128 جنيه.

وأكد عادل الخطيب رئيس شركتي النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية، أن العروض تتضمن أيضًا وجبة “كون إفطارك”، وتشمل اللحوم أو الدواجن أو الأسماك بمكوناتها من أرز وخضار وفاكهه وسلعة رمضانية بسعر 30 جنيهًا وتكفي 4 أفراد، وأيضًا وجبة “كون سحورك” وتشمل البيض والفول والجبن والزبادي وتكفي 4 أفراد بسعر 15 جنيهًا.

وأضاف أنه سيتم أيضًا طرح شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 27 جنيهًا ونصف إلى 112 جنيه ونصف، وتشمل السلع الجافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى