أخبار الشرقيةسلايد

التموين : تقسيم الشرقية لـ 4 قطاعات لتطبيق منظومة الخبز الجديدة

وزير التموين ..

متابعة :حمدى عبد العظيم

أكد المهندس حمدى الشربينى، وكيل وزارة التموين بالشرقية، أنه سيتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف أن المنظومة الجديدة تضمن للمواطن حق شراء الخبز الجيد من أى مخبز على مستوى المحافظة ببطاقته التموينية الممغنطة، حيث تم تحديد 5 أرغفة لكل مواطن فى اليوم.

وأشار الشربينى إلى أن المحافظة بها 2156 مخبزا وأنه تم تقسيمها إلى 4 قطاعات، قطاع شمال المحافظة وبه 569 مخبزا ويضم مراكز صان الحجر والحسينية وفاقوس والصالحية الجديدة وأولاد صقر وكفر صقر، وقطاع شرق الشرقية وبه 476 مخبزا ويضم مراكز أبو كبير وههيا والإبراهيمية وديرب نجم، وقطاع وسط الشرقية وبه 537 مخبزا ويضم مراكز الزقازيق ومدينة الزقازيق بما فيها حى أول وحى ثان الزقازيق ومركز أبو حماد، وقطاع جنوب الشرقية وبه 575 مخبزا ويضم مراكز منيا القمح ومشتول السوق وبلبيس والعاشر من رمضان.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالشرقية، أنه يتم تطبيق المنظومة على قطاع شمال ثم وسط ثم شرق ثم جنوب وأن عدد البطاقات التموينية مليون و600 ألف بطاقة مربوط عليها 5 ملايين مواطن يكون لهم الحق فى أخذ حصتهم من الخبز من أى مخبز بالمحافظة.

ومن لم يكن لديه بطاقة تموينية عليه بالتقدم لأقرب مكتب تموين تابع له لاستخراج البطاقة، حيث يوجد 123 مكتب تموين بالمحافظة، والتى لا تستغرق 4 أيام من تاريخ تقديم الطلب بمكتب التموين لا فتا إلى أنه سوف يتم إعطاء المواطنين الذين لم يستخرجوا بطاقات التموين مهلة شهر من تاريخ التشغيل مع صرف حصصهم من الخبز لحين استخراج البطاقة.

ولفت الشربينى إلى أن من سجل بيانات باقى إفراد عائلته على الإنتر نت الخاص بوزارة التموين سيظهر مضافا على البطاقة التموينية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى