ثقافة و فن

بالفيديو.. “Exodus: Gods and Kings” فيلم يتناول قصة خروج سيدنا موسى من مصر

capture-20141008-132228

طرح المخرج العالمى ريدلى سكوت التريلر الثانى لفيلمه السينمائى الجديد “Exodus: Gods and Kings” أو “الخروج: ملوك وآلهة”، والذى يتناول قصة خروج سيدنا موسى من مصر، وهو العمل الذى صور المخرج “ريدلى سكوت” أجزاء منه فى معابد أسوان.

والفيلم من المفترض أن يطرح يوم 26 ديسمبر المقبل دور العرض العالمية، وقدم سكوت التريلر بشكل جذاب ومبهر من حيث المؤثرات البصرية والتقنيات الحديثة، كما قام بتسليط الضوء على معجزة شق البحر لموسى، وعلى تسليط الطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم على فرعون وقومه.

ويظهر أيضا العلاقة بين موسى وفرعون مصر “رمسيس”، وعلاقة الود بينهما وترعرعهما سويا قبل أن يدب بينهما الصراع.

وفيما يبدو أن الفيلم قد يفتح باب الجدل مرة أخرى تجاه عرضه فى الدول العربية، خاصة بعد منع عرض فيلم “نوح”، والذى تناول شخص سيدنا نوح ورفض من قبل الرقابة فى مصر، وتم منعه فى عدد من الدول العربية والإسلامية.

والفيلم بطولة النجم كريستيان بيل، الذى يجسد دور النبى موسى، وكتب سيناريو الفيلم 3 كتاب كبار هم ستيف زيلين، وآدم كوبر، وبيل كولاج، حيث اعتمدوا على التوراة فى تنفيذ الفيلم، ويتناول الفيلم قصة خروج سيدنا موسى من مصر بمعالجة سينمائية جديدة من إنتاج شركة فوكس للقرن العشرين، بينما يجسد النجم جويل إجيرتون دور الفرعون المصرى رمسيس الثانى، رغم الاختلاف الدائر حول تلك الجزئية التاريخية.

وتظهر فى الفيلم الممثلة إندريا فالما لتجسد دور زوجة سيدنا موسى صافورا، والنجم بين كينجسلى، والنجم جون تورتورو مجسدا دور الملك سيتى الأول، ويشارك فى الفيلم النجم السورى غسان مسعود، حيث يجسد دور أحد مستشارى الملك سيتى الأول.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى