أخبار العالم

التموين توضح حقيقة تغيير نظام صرف الخبز المُدعم

التموين توضح حقيقة تغيير نظام صرف الخبز
التموين توضح حقيقة تغيير نظام صرف الخبز

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن نظام صرف الخبز المدعم “أون لاين”، والذي جرى تطبيقه بالتعاون مع شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” لا يخص صرف المواطنين من حاملي البطاقات للخبز وإنما يقتصر على آلية صرف المخابز.

وأوضح كمال، في تصريحات، الثلاثاء، أن آلية صرف الخبز المدعم للمواطنين من مستحقي الدعم لم يطرأ عليها أي جديد، وبناءً عليه يحق لكل مواطن من المقيدين بمنظومة الدعم صرف الحصة المقررة بـ 5 أرغفة يوميًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أصدر قرارًا جديدًا ينص على على عدم التقيد بصرف 5 أرغفة يوميًا كحدٍ أدنى، لافتًا إلى أنه يحق للمواطن صرف الخبز المدعم ابتداءً من رغيف واحد يوميًا أو أكثر وفقًا لاحتياجه والحصة المخصصة له طبقًا لعدد الأفراد المقيدين على البطاقة.

وتعكف مكاتب التموين على مستوى الجمهورية – حاليًا – على استقبال طلبات إضافة المواليد للمواطنين من حاملي البطاقات التموينية التي تنتهي من جهة اليمين بالرقم (3)، تطبيقًا للقرار رقم (19) لسنة 2018، والخاص ببدء تلقي طلبات الإضافة.

ونص القرار رقم 19 على ألا يتجاوز عدد المواليد المضافين 3 أطفال حدًا أقصى على البطاقة الواحدة، وحُدد المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، والقُصّر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، والعمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة، والباعة الجائلون، وعمال التراحيل، والسائقون، والمهنيون، والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا، والمتعطلون ومن في حكمهم.

وكذلك، حُدد الحاصلون على مؤهلات دراسية ولا يزالون بدون عمل بموجب بحث اجتماعي، وأرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو القطاع الخاص، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا، والعاملون بالحكومة وقطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه، بدخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه شهريًا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى