أخبار الشرقية

“التموين”: ضبط 33 طن بنزين بمحطات امتنعت عن بيعها للمواطنين

بنزين- وقود

كتب – إسلام النحراوى 

قال محمود عبد العزيز مدير مديرية التموين بالقاهرة إنه تم ضبط 33 طن بنزين بمحطات وقود فى القاهرة لامتناعها عن بيع البنزين للمواطنين، مؤكدا أن من الأسباب الرئيسية للأزمة هو تلاعب أصحاب المحطات، لذلك تشن المديرية حملات مستمرة للتصدى لتلاعب المحطات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها.

وأرجع عبد العزيز تصريحات سبب أزمة البنزين إلى عدة أمور منها انتشار شائعة ارتفاع سعر المشتقات البترولية، والتى لا يوجد نية لرفع أسعارها فى الوقت الراهن، مشيرا إلى أن الأزمة تنتهى الخميس المقبل حسبما أكدت وزارة البترول.

وبالنسبة لأزمة أسطوانات الغاز أوضح مدير مديرية التموين أنها ترجع لأسباب عديدة على رأسها البلطجية الذين يتعدون على المستودعات ويستولون على السيارات المحملة بأسطوانات الغاز، مؤكدا أن رجال التفتيش يتم التعرض لهم بالسنج من قبل البلطجية، مطالبا بضرورة تامين المستودعات وسيارات الغاز. 

كما ضبطت المديرية سيارة تابعة لشركة بوتاجاسكو أثناء تصرف سائقها “محمود. م” فى 63 أسطوانة تجارية، وتحرر المحضر رقم 104 جنح جزئى قسم حلوان، إضافة إلى ضبط سيارة أخرى تابعة لنفس الشركة لتهريب سائقها “عبده .ر” 63 أسطوانة تجارية، وتحرر بالواقعة المحضر رقم 105 جنح جزئى قسم حلوان.

وكانت المديرية أحبطت تهريب 200 أسطوانة بمنطقة الجيارة بمصر القديمة، أثناء إنزال الحمولة من سيارة تابعة لشركة بوتاجاسكو لبيعها لثلاث سيارات وتحرر المحضر رقم 80 إدارى مصر القديمة.

المصدر : اليوم السابع 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى