أخبار الشرقية

“العليا”: لا تراجع عن عقد أولى جلسات البرلمان الاثنين المقبل

عبد المعز ابراهيم

كتب – إبراهيم قاسم

أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن أولى جلسات البرلمان المقبل لن يتم تأجيلها، وستنعقد يوم الاثنين المقبل، 23 يناير الجارى.

وقال عبد المعز فى تصريحات له اليوم: “آخر موعد لانتخابات مجلس الشعب هو الخميس ما لم تصدر أحكام قضائية جديدة ببطلان نتائج بعض الدوائر، واللجنة ملتزمة بتنفيذ الأحكام ولن تترك أى حكم قضائى دون تنفيذه، فاللجنة منذ البداية أعلنت أنها تقدس الأحكام القضائية، كما أنها تبذل قصارى جهدها لتصل إلى يوم 23 يناير لعقد اولى جلسات برلمان الثورة”.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم إعادة الانتخابات بالدائرة الثانية بسوهاج على القوائم غدا، وصرح المستشار يسرى عبد الكريم رئيس المكتب الفنى للجنة العليا للانتخابات بأن ذلك القرار يأتى تنفيذا للحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بإعادة الانتخابات على تلك الدائرة على القوائم، نظرا لعدم إدراج أحد المرشحين وفق ترتيبه بالقائمة.

وفيما يتعلق ببطلان الانتخابات بالدئرة الثانية بالمنيا ومقرها مركز شرطة مغاغة، قال عبد الكريم إنه حتى لحظة إعلان النتيجة لم تكن اللجنة تسلمت الحكم، غير أن ذلك لا يمنع تنفيذه، ولكن بعد أن يتم الفصل فى الطعن المقدم عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، مؤكدا حرص اللجنة والتزامها بتنفيذ كافة الاحكام القضائية النهائية.

وتعقد اللجنة اجتماعا اليوم لبحث الأحكام القضائية الصادرة من محكمة القضاء الادارى ببطلان الانتخابات فى عدد من الدوائر على مستوى الجمهورية، وكذلك بحث الاستعانة بخبراء حسابيين لحساب مقاعد القوائم الحزبية وحساب نسبة الـ 50 % للفلاحين والعمال باستخدام المعامل الحسابى “المعامل الحسابى هو الوصول إلى نسبة 1/2 %، مضروبا فى عدد الاصوات الصحيحة على مستوى الجمهورية، وإضافة الكسور لأقرب أصوات حصلت عليها القائمة”.

ويأتى اجتماع اللجنة قبل يوم واحد من انتهاء انتخابات مجلس الشعب بجميع الدوائر على مستوى الجمهورية، وقبل أيام قليلة من انعقاد أول جلسة لأول برلمان بعد الثورة.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى