أخبار مصرسلايد

هل الجرعة الثالثة اختياري أم اجباري؟ .. الصحة تجيب

الجرعة الثالثة اختياري أم اجباري
الجرعة الثالثة اختياري أم اجباري

هل الجرعة الثالثة اختياري أم اجباري؟..صرح مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات المهندس أيسم صلاح الدين، إنه تم البدء في إعطاء المواطنين الجرعة الثالثة من لقاح كورونا اليوم ، قائلًا: “أنا مش بحتاج أي تدخل من المواطن، ولكن السيستم هيظهر كل مواطن مر على تلقيه للجرعة الثانية 6 شهور”.

هل الجرعة الثالثة اختياري أم اجباري؟

وأكمل أيسم صلاح أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج “من مصر” المُذاع على فضائية “سي بي سي”، قائلاً: “السيستم أوتوماتيك هيبعت رسالة للمواطن ويقوله اتوجه للمركز اللي تلقي فيه الجرعة الأولى والثانية، وذلك من أجل تلقي الجرعة الثالثة”.

الجرعة الثالثة اختياري أم اجباري
الجرعة الثالثة اختياري أم اجباري

وتابع مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات قائلًا: “يستطيع المواطن تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا يختلف عن نوع اللقاح الذي تلقاه المواطن في الجرعة الأولى والثانية”، مشيرًا: “أي يستطيع المواطن تلقي جرعتين مختلفتين من لقاح كورونا”.

وأجاب أيسم صلاح عن سؤال هل تلقي الجرعة الثالثة اختياري أم اجباري؟، وجاوب قائلاً: “احنا في الفترة الحالية هنبعتله المسدج، والمسدج ديه هيكون ليها فترة سماح 3 أيام .. ويجب أن يلتزم بها المواطن لأنها جرعة منشطة ومعززة تعمل على تقوية مناعة الجسم بشكل أكبر”.

وأضاف مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات أن الدولة المصرية تناشد المواطنين بضرورة تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا، موضحًا: “احنا بذلنا كل المجهودات عشان نوفر الجرعات ديه ويجب أن يتعاون معنا المواطنين لتلقي هذه الجرعة”.

الجرعة الثالثة اختياري أم اجباري
الجرعة الثالثة اختياري أم اجباري

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى