أخبار مصرسلايد

منخفض جوي حاد وسيول تضرب البلاد في هذا الموعد

سيول تضرب البلاد في هذا الموعد
سيول تضرب البلاد في هذا الموعد

سيول تضرب البلاد في هذا الموعد.. وفقًا لخرائط الطقس أكد خبراء الأرصاد أن هناك منخفض جوي حاد سيضرب البلاد في الثلث الثاني من ديسمبر بالإضافة إلى سقوط  أمطار غزيرة تصل لحد السيول يوم الجمعة المقبل ، بسبب هذا المنخفض الجوي الذي يبدأ يوم الاثنين ويستمر لمدة 5 أيام.

سيول تضرب البلاد في هذا الموعد

ويتسبب المنخفض في هطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والغربية ، قد تكون مصحوبة بحبيبات ثلجية ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على الدلتا ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة في القاهرة والجيزة.

ونصح خبراء الأرصاد  المواطنين بارتداء ملابس شتوية لمدة 24 ساعة ابتداء من الثلاثاء المقبل وحتى نهاية فصل الشتاء.

ويفضل عدم مزاولة الأنشطة البحرية فوق سطح البحر الأبيض المتوسط ​​من مساء الخميس حتى السبت.

شاهد أيضًا: هدية للمصريين.. شهادة ادخار لمدة عام واحد 2022 بعائد مرتفع في هذه البنوك

سيول تضرب البلاد في هذا الموعد
سيول تضرب البلاد في هذا الموعد

وكشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من السبت إلى الاثنين 13 ديسمبر عدم وجود تغييرات كبيرة متوقعة في الطقس ، بحيث يستمر طقس الخريف البارد نهارًا وباردًا ليلاً.

وحذرت الأرصاد من فترة الصباح الباكر بسبب ظهور رذاذ مائي كثيف على الطرق في الصباح الباكر فقط ، وتكون الرياح المؤثرة خفيفة إلى معتدلة السرعة ، بسرعة تقارب من 10 إلى 14 عقدة ، ولا تؤثر على السفر أو الأنشطة البحرية .

جدير بالذكر أن جغرافيا ، تفصلنا حوالي 10 أيام عن فصل الشتاء ، لذلك من الطبيعي أن تسود أجواء شتوية على الأيام المتبقية من فصل الخريف حتى نهايته فوق جمهورية مصر العربية.

وفي معظم الأيام ، تهب رياح شمالية شمالية شرقية من وسط وجنوب أوروبا ، كما ستؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة خلال الفترات المقبلة. وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة نوعا ما ، ويكون الطقس غائما معظم اليوم نتيجة ظهور وانتشار السحب المنخفضة والمتوسطة أحيانا.

سيول تضرب البلاد في هذا الموعد
سيول تضرب البلاد في هذا الموعد

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى