أخبار مصرسلايد

إذا كنت مصاب بكورونا.. تعرف على موعد الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا

الجرعة الثانية من لقاح كورونا
الجرعة الثانية من لقاح كورونا

الجرعة الثانية من لقاح كورونا.. صرح الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفى قصر العينى الفرنساوى المخصصة لعزل حالات كورونا، أنه في حال إصابة الشخص بفيروس كورونا وكان قد حصل على الجرعة الأولى من لقاح كورونا بمختلف أنواعه فمن المفترض أن يؤجل الحصول على الجرعة الثانية بعد مرور 30 يوما فقط من التعافى من الإصابة بكوفيد 19.

الجرعة الثانية من لقاح كورونا

ووفقًا لـ “اليوم السابع” أضاف “الحديدي” أنه أشارت بعض الدراسات والبحوث إلى أن تكون مدة الانتظار 90 يومًا ولكن مؤخرا يتم الاكتفاء بمرور 30 يوما على التعافى من الفيروس.

وأكمل الدكتور عمرو أنه لا يوجد أى تأثيرات أو مضاعفات من الحصول على لقاح كورونا بعد الإصابة بالفيروس، لأنه يساعد على الوقاية ومنع انتشار العدوى.

شاهد أيضًا: مستشار الرئيس للشئون الصحية يوجه تحذيراً شديد اللهجة للمواطنين

كما وجه عدة نصائح للمواطنين وهي الإسراع فى التسجيل على موقع الحصول على لقاح كورونا والتطعيم باعتباره أحد أبرز الأسباب التى تساعد على منع انتشار العدوى.

بجانب تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا من ارتداء الكمامة الطبية ومنع التزاحم والحفاظ على مراعاة المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعى.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى