أخبار العالم

الجمارك: مليار جنيه زيادة متوقعة بالإيرادات بعد قرار رفع الرسوم

الجمارك
قال مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، إن قرار زيادة الرسوم الجمركية على ما بين 500 إلى 600 مجموعة سلعية سيرفع الحصيلة الجمركية خلال النصف الثاني من السنة المالية (2015 – 2016) بنحو مليار جنيه (128 مليون دولار).

وتأتي تصريحات مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك لوكالة رويترز اليوم الأحد بعد نشر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعديل بعض الفئات الجمركية في الجريدة الرسمية اليوم.

وقال عبد العزيز لرويترز “القرار يهدف لحماية الصناعة الوطنية ووقف استنزاف النقد الأجنبي.”

ويشمل القرار مجموعة كبيرة من السلع الغذائية والأجهزة الكهربائية والملابس والأرضيات رفعت مصر الرسوم الجمركية عليها بنسب تصل إلى 40 بالمئة.

وقال عبد العزيز “الأجهزة المنزلية والكهربائية والملابس الجاهزة والأحذية والكريستال والبلاستيك زادت الرسوم عليها من 30 إلى 40 بالمئة.”

وفرضت مصر قيودًا جديدة في ديسمبر للحد من فوضى الاستيراد العشوائي في ظل شح مواردها من العملة الصعبة بهدف القضاء على الثغرات التي يستخدمها بعض المستوردين في التحايل للتهرب من الرسوم بما يحفظ موارد الخزانة العامة من الجمارك.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي قال لرويترز في وقت سابق من يناير إن مصر تستهدف خفض فاتورة وارداتها 25 بالمئة في 2016 مقارنة مع مستواها في العام الماضي عند 80 مليار دولار.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى