أخبار الشرقية

الجنزوري يأمر برعاية أسر شهداء ومصابى ثورة 25 يناير مدى الحياة

s11201124234820
كلَّف الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عمرو جاد، أستاذ الجراحة العامة بجامعة القاهرة ومدير مستشفى طب قصر العينى الجديد، بمنصب الأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، والدكتور محسن ضرغام، مدير الشئون العلاجية بمستشفى قصر العينى الجديد، مساعدًا للأمين العام للمجلس، الذى يرأسه الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء.

وأوضح أمين عام المجلس القومى الجديد عقب اجتماع برئاسة رئيس الوزراء اليوم أنه تقرر أن يكون لهذا المجلس استقلاليته التامة فى اتخاذ القرارات أو الميزانية، كما تقرر تكليفه بوضع قاعدة بيانات صحيحة وسليمة لجميع الشهداء والمصابين منذ بداية الثورة حتى الأحداث الأخيرة فى القصر العينى ومجلس الوزراء، إلى جانب تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمصابين وأسر الشهداء وتوفير الرعاية الدائمة لبعض حالات العاهات المستديمة ووضع الآليات لمساعدتهم ورعايتهم مدى الحياة.

كما تقرر أن تشمل مهام المجلس توفير فرص لجميع المحتاجين من أسر الشهداء واسر المصابين، وتوفير مسكن لأسر الشهداء والمصابين فى حالة الحاجة ومساعدتهم فى اقامة مشروعات صغيرة لتلبة احتياجتهم.

وتقرر اقامة مركز رئيسى للمجلس بمنطقة الجيزة مع انشاء مقار فرعية فى مختلف محافظات الجمهورية، مع دمح الصندوق المخصص التابع لمجلس الوزراء إلى المجلس القومى بكامل اختصاصاته، والتنسيق الكامل بينهم.

كما اوضح أمين عام المجلس الجديد أن التمويل اللازم يعتمد على جهات عديدة من بينها القوات المسلحة التى تبرعت بمبلغ 100 مليون جنيه، بالإضافة إلى الدعم المقدم من الدولة وتبرعات مؤسسات المجتمع المدنى مثل جمعيتى “مصر الخير” و”رسالة” ، مؤكداً أن كافة مرتبات ومكافآت العاملين بالمجس لن تكون من الموازنة المخخصة للمجلس ، وان هناك تفكيرً فى إعادة استثمارها.

كما أوضح أن مجلس الادارة سيضم السادة وزراء التخطيط والتعاون الدولى والصحة والتعليم العالى والشئون الاجتماعية والمالية.

المصدر:الاهرام 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى