سياسة

الجيش الليبي : نواجه صعوبة في تأمين المصريين في بعض الأماكن

2

أكد الرائد محمد حجازي، المتحدث باسم الجيش الليبي، ان هناك تنسيق بين الجيشين المصري والليبي، أن الضربة الجوية للقوات المصرية أصابت أهدافها بنجاح ضد مواقع داعش بعد التنسيق بين الجانبين .

وأضاف حجازي، خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، أن التنسيق بين الجيشين المصري والليبي لضرب مواقع ضد داعش سيستمر خلال الفترة القادمة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبي، أنه على الجامعة العربية أن تتحمل مسؤولياتها بدعم الجيش الليبي الذي يقاتل الإرهاب في ليبيا، مشيرًا إلى أن حكومة قطر وتركيا تقومان بتمويل الإرهاب وأن العرض المسلح لتنظيم داعش الذي ظهر مؤخراً في درنة قديماً.

وتابع، “لا نثق في المجتمع الدولي ولن نستبق الأحداث”، مشيرًا إلى جلسة مجلس الأمن الطارئة، وأنه إذا كانت الدول بالأمم المتحدة ومجلس الأمن تريد محاربة الإرهاب المتمثل في داعش المتطرفة لن تعرقل قرارات تسليح الجيش الليبي والجيوش التي تحارب في العراق وسوريا.

مؤكدا أن هناك كيل بمكيالين وازدواجية في قرارات مجلس الأمن والامم المتحدة، وتابع “نواجه صعوبة في تأمين المصريين في بعض الأماكن بليبيا.. وقواتنا في انتظار قرار سيادي لمحاصرة مدينة درنة”

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى