سياسة

الحركات القبطية تعلن تأييدها لاعتصام التحرير بالتنسيق مع القوى الثورية والمدنية

83 2

 

كتب:
مارسيل نظمى

أكد عدد من نشطاء الحركات القبطية تضامنهم مع الاعتصام الجارى فى ميدان التحرير، وأشاروا إلى استمرار التنسيق مع الحركات والقوى الثورية المدنية للإعلان عن موقف موحد فى بيان رسمى

وقال هانى رمسيس، عضو المكتب السياسى لاتحاد شباب ماسبيرو، إن أعضاء الاتحاد متضامنون مع باقى الحركات التى أعلنت اعتصامها منذ مساء أمس الجمعة، وعلى رأسها حزب المصريين الأحرار، التحالف الشعبى، وحركتى مينا دانيال و6 ابريل.

وأضاف رمسيس: لم نعلن اعتصامنا بشكل رسمى، نظراً لاستمرارنا فى ترتيب آلية الإعتصام من نصب الخيمة الخاصة بالإتحاد بالميدان واعلان ذلك فى بيان رسمى، لافتا أن تضامن الإتحاد ملموس على أرض الواقع حاليا بإعتصام أعضاءه مع باقى الحركات والتضامن مع كافة المطالب التى رفعت أمس الجمعة من إلغاء الرئيس للإعلان الدستورى وحل التأسيسية ومجلسى الشعب والشورى ومحاكمة قتلة الثوار والتكريم اللائق للشهداء وانتخاب لجنة ممثلة عن جميع طوائف الشعب بتأسيسية للدستور .

وكان ائتلاف أقباط مصر قد أعلن مشاركته فى تظاهرات أمس الجمعة بميدان التحرير وكل المحافظات من أجل وقف ما وصفه بـ ” الحداد المستمر” الذى تعانى منه مصر منذ شهور بعدما تعددت الكوارث والأزمات، والتى تصاحبها شعارات رنانة دون حلول جذرية لعدم تكرار تلك الأحداث مع تراجع أعمال الحكومة المصرية والاهتمام بشئون دول خارجية على حساب الشئون الداخلية لمصر وتضامنت ايضا حركة اقباط بلا قيود واقباط من اجل مصر ومركز المليون الحقوقى.

وقال الناشط مينا ثابت، مؤسس اتحاد شباب ماسبيرو: لازال الوضع غامضاً بشأن الإعتصام من عدمه ونحن فى انتظار أغلبية الآراء حتى لا تؤخذ قرارات بشكل فردى غير مراعية للمصلحة العامة، مشيرا أن غالبية القوى الآن تميل إلى الاعتصام بميدان التحرير طوال الثلاثة أيام القادمة والمشاركة فى مليونية الثلاثاء المقبل فى حال عدم تراجع الرئيس مرسى عن الاعلان الدستورى.

بينما قال ابرام لويس، عضو أقباط بلا قيود، إن هناك تنسيقاً مع حركة شباب من أجل العدالة والحرية والتيار الشعبى وعدد من القوى الثورية للاعلان عن موقف موحد فى بيان يتم الاتفاق عليه بين الجميع.

   أضاف أن هناك معتصمون من كافة الحركات سواء القبطية أو المدنية، إلا أن الأمر لم يخرج عن كونه تعبيراً فردياً ولا يزال الموقف الجماعى للحركات الثورية والنشطاء قيد االب

البديل

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى