أخبار العالم

الحقنة القاتلة.. وفاة شاب بعد تلقيه مضادًا حيويًا داخل صيدلية

سيارة إسعاف
سيارة إسعاف

كتبت | هدير هشام

لم يتوقع شاب أن تنتهي حياته بهذه البساطة بعد تلقيه حقنة مضاد حيوي كتبها له طبيب حيث يدعى محمد ابن قرية الاحراز بشبين القناطر بمحافظة القليوبية، فجميعنا يستبعد أن تكون أدوية المضاد حيوي قد تتسبب في وفاة المريض طالما يتبع نصائح الطبيب

فهذه الحقنة تحتاج إلى اختبار حساسية، وتبين أن الصيدلي لم يجر أي اختبار له ما أدى لظهور أعراض الحساسية وهرش في الجسد وسقط في أرضية الصيدلية ، وتم نقله لمستشفى شبين القناطر وتوفى فى الحال.

ومن جانبه بدأت النيابة العامة التحقيق فى واقعة وفاة عامل داخل إحدى الصيدليات عقب أخذ حقنة مضاد حيوي دون إجراء اختبار حساسية، وتم نقله لمستشفى شبين القناطر وتوفى فى الحال، وأمرت النيابة بالتحفظ على الصيدلية وسماع أقوال الصيدلى فى الواقعة وعرض الجثة على الطب الشرعي لتوقيع الكشف عليها لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن واستدعاء مرافقي المتوفى لسؤالهم.

ومن ناحية أخرى نفى وكيل وزارة الصحة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة فى بيان له حدوث مضاعفات له داخل المستشفى وذلك بشهادة مرافقة والصيدلي مشيرًا الى أنه راجع الإجراءات، التي أجراها الأطباء تجاه الحالة لاستبيان وجود تقصير من عدمه.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن الإسعاف نقلت الشاب من الصيدلية إلى المستشفى جثة هامدة وبتوقيع الكشف عليه كان فارق الحياة مبينا أن الواقعة قيد التحقيقات في الشرطة والنيابة.

لافتًا إلى أنه تفقد أقسام المستشفى لمتابعة مدى تقديم الخدمة الطبية للمواطنين لاسيما بقسمي الطوارئ والاستقبال وتم إحالة طبيبين للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية لعدم تواجدهما خلال أوقات العمل الرسمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى