توك شو

الحقيقة الكاملة لرسوب دفعة كاملة بكلية الحقوق بسبب بالونة

كتب | زشادي عبل

أذاع الإعلامي معتز الدمرداش مقطعًا صوتيًا مسجلًا للدكتور فريد العريني، الأستاذ بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، يتوعد فيه طلاب الفرقة الرابعة، بالرسوب في مادة القانون البحري والجوي، بسبب قيام إحدى الطالبات بفرقعة بالونة، أثناء قيامه بشرح المحاضرة.

وقال خلال حلقة اليوم الاثنين، من برنامج “90 دقيقة”، الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، إنه وفريق عمل البرنامج لم يتثبتوا من صحة هذا المقطع المُسرب بنسبة 100%، لكنه أضاف: “المقطع متوافر على السوشيال ميديا، واحنا بنعرضه كأحد عناصر الخبر المتاحة”.

من جانبها، قالت إحدى الطالبات بالفرقة الرابعة وتدعى شيماء، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، إنها حصلت هي وعدد كبير من أصدقائها على درجة 3 من 20 في هذه المادة، بالرغم من تفوقهم في المواد الأخرى، لافتةً إلى أن وجود البالونات في قاعة المحاضرة كان بسبب احتفال الطلاب بيوم التخرج.

و أرجع الدكتور فريد العريني، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، السبب في ارتفاع نسبة رسوب الطلاب والتي وصلت إلى 70%، إلى اعتماد الطلاب على الملخصات الخارجية دون الاستعانة بالكتاب المقرر من قبل الكلية، مؤكدًا على سهولة أسئلة الامتحان، وحصول نسبة كبيرة من الطلاب على درجات مرتفعة في هذه المادة.

كما أبدى استعداده لتقديم أوراق إجابات الطلاب وفحصها من قبل لجنة مختصة، مشددًا على أنه لو كان يريد معاقبة الطلاب، لوضع أسئلة “صعبة وغير مباشرة”، واصفًا اتهامات الطلاب له بأنه تعمد رسوبهم بـ”اللغو الذي لا قيمة له”، وذلك على حد قوله.

وعلق: أنا الوحيد اللي معياري منضبط، وبصحح أوراق الطلاب بنفسي دون الاستعانة بمصححين خارجيين لا يقرأون، مثلما يفعل باقي الأساتذة، واستغرقت أكثر من ثلاثة أشهر لتصحيح 4531 ورقة، ولم أرَ في حياتي دفعة مهملة وغير جادة مثل هذه الدفعة”، وتابع: “مدرجات الكلية أصبحت أشبه بنادي أو كافيه، وكل طالب يجلس مع فتاة ولا يلتفتون للدراسة.

من جانبه، صرح الدكتور طلعت دويدار عميد كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، أنه بدءًا من الغد سيتم فتح كنترول الفرقة الرابعة، لإعادة تصحيح أوراق المادة، من خلال لجنة يرأسها العميد السابق للكلية ومعه حوالي 40 أستاذ بالكلية، لافتًا إلى ذلك سيستغرق أسبوعًا، كما ذكر بأنه يمكن لكل طالب التقدم بتظلم لمراجعة أوراق إجابته بحضور دكتور المادة.

 

 

لقراءة المزيد من أخبار التوك شو

 

سيدة: أنا بلبس مش لنفسي.. أنا بلبس عشان المنظرة

قصة كفاح «عزيزة» الصعيدية.. من بائعة دواجن لرئيس مجلس قروي

عمرو أديب : شيرين بتصعب عليا جداً

لميس الحديدي ترد على إساءة شيرين لعمرو دياب

وزير التموين يكشف السعر الجديد لرغيف الخبز

عمرو أديب: «أرجو من الإعلام القطرى ميستغباش»

شيرين لـ عمرو أديب: لو عمرو دياب جبل ف أنا هرم

تعليق عمرو أديب على استضافة السعودية لأسر الشهداء مجاناً

وزارة الكهرباء: ارتفاع أسعار التيار لزيادة تكلفة التشغيل

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى