توك شو

الحكومة: إنشاء 20 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية

الحكومة إنشاء 20 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية
رئيس مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي تفقد أعمال مدينة العلمين الجديدة، موضحا أنه سيتم العمل على إنشاء 20 مدينة جديدة في نفس التوقيت بمختلف أنحاء الجمهورية ويتم تأسيسها بشكل متوازي.

وأضاف سعد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج صالة التحرير المذاع على قناة ” صدى البلد”، أن مدينة العلمين الجديدة تعتبر أول تطوير بمفهوم علمي لمنطقة الساحل الشمالي، لافتا إلى أننا ننشأ مدينة كاملة متطورة تعمل طوال العام وتوفر دخل إلى الدولة المصرية.

وأوضح، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن مدينة العلمين بها منطقة صناعية على مساحة 4 مليون متر مربع والمصانع تعمل طوال العام، وننشئ 3 جامعات وسيتم إفتتاح أحدهم الصيف القادم، موضحا أننا نطمح إلى الإفتتاح الحقيقي لتلك المدن الجديدة في 2020.

وتابع: سيتم تسكين بعض الوحدات السكينة في صيف 2019 والمنطقة الصناعية يجري العمل فيها من قبل وزارة الإسكان وسعر المتر فيها يعتبر اقل سعر للمتر على مستوى الجمهورية والمصانع الجادة التي ترغب في العمل يمكنها الحصول على الأرض لبدء العمل فيها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى