توك شوسلايد

الحكومة: الوضع مقلق بشأن كورونا.. وسيتم فرض قيود في هذه الحالة

كورونا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الوضع خصوصا في شهر رمضان يظل مقلقا في ضوء زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا يوميا، مشيرا إلى أن أعداد الإصابات التي تعلن في مصر وجميع دول العالم لا تعكس العدد على أرض الواقع، بل الأعداد الحقيقية أكبر بكثير من الأرقام المعلنة.

وعن سبب زيادة الأعداد في الفترة الحالية، قال سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي” المذاع عبر قناة “إكسترا نيوز” اليوم الأربعاء، أنه يرجع إلى العادات الخاطئة التي يمارسها المصريين خلال شهر رمضان المبارك، من لقاءات وتجمعات وزحام في المواصلات في الفترة التي تسبق ساعة الإفطار مع عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه في كل الأحوال يتم مراقبة الوضع الصحي بشكل دائم، وفي حالة استشعار أن هناك أزمة قادمة، سيتم عقد لجنة الأزمات بمجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة والصحيحة، بالاتفاق مع وزارة الصحة والجهات المعنية.

ولفت سعد أن نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات الخاصة بالعزل خلال الأيام القليلة الماضية قد شهدت زيادة ملحوظة، إضافة إلى نسبة إشغال غرف الرعاية المركزة، بسبب زيادة أعداد مصابي كورونا.

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى