صحةسلايدمعلومات غذائية

ماذا يحدث للجسم عند تناول نصف كوب من عصير المانجو يوميا في رمضان؟

عصير المانجو
عصير المانجو

تكثر وتتنوع أنواع العصائر على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان الكريم، ولكن يبقى عصير المانجو من العصائر المهمة حيث تعطي الجسم العديد من الفوائد الصحية.

فوائد عصير المانجو

ويستعرض موقعكم الشرقية توداي في السطور التالية فوائد تناول نصف كوب من المانجو يوميا خلال شهر رمضان المبارك، وفقا لما نشره موقع “برايت سايد”:

يحارب التجاعيد

أظهرت الدراسات العلمية أن تناول نصف كوب من عصير المانجو 4 مرات في الأسبوع يساعد على انخفاض التجاعيد العميقة بنسبة 23% بعد شهرين من الاستمرار على تناوله.

حيث يحتوي المانجو على البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة، واللذان يعملان على تأخير تلف الخلايا ويساعد على الحفاظ على الجلد يبدو شابًا.

يحمي الجسم من السرطان

نظرا لاحتواء فاكهة المانجو على مادة البوليفينول، فإنها لها خصائص مقاومة للسرطان، وقد اثبتت الدراسات أن مادة “البوليفينول” تحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي المرتبط بعدة أنواع من السرطان.

ولذلك يساعد عصير المانجو على الوقاية من سرطان الثدي، وهو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم.

يساعد على تعزيز الرؤية

المانجو من الفواكه الغنية باللوتين والزياكسانثين، مما يساعد على بقاء بصرك حادا، إضافة إلى من أمراض العيون المزمنة.

كما يحتوي المانجو على فيتامين أ بنسبة عالية، مما يساعد على علاج جفاف العين والعمى الليلي.

تعزيز عملية الهضم

يساعد المانجو على تحسين عملية الهضم لذيك، بسبب احتواء المانجو على الألياف الغذائية ومركبات الأميليز، والتي تحسن من صحة جهازنا الهضمي.

كما يعمل على تحسين تكسير جزيئات الطعام الكبيرة حتى يتمكن الجسم من امتصاصها بسهولة، ويحارب مشاكل الإمساك المزمن.

تنظيم مستويات السكر في الدم

يعمل المانجو على تقليل نسبة السكر في الدم، مما يساعد على محاربة السمنة المفرطة، كما يحتوي المانجو على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض مقارنة بالفواكه الأخرى مثل الموز والبطيخ، لذلك يسمح الأطباء بتناول نصف كوب من المانجو.

تعزيز صحة الشعر وتقويته

يعتبر المانجو من الفواكه الغنية بفيتامين سي، إضافة إلى فيتامين أ، مما يعمل على إعادة نمو الشعر، والحفاظ على ترطيب الشعر، والحفاظ على بنية الشعر.

كما يساعد فيتامين سي أيضًا في إنتاج الكولاجين الذي يبني بروتينات الشعر ويمنع تساقط الشعر.

تهدئة غثيان الصباح أثناء الحمل

يحتوي المانجو على فيتامين B6 بكميات كبيرة مما يساعد على تخفيف الغثيان، كما تساعد العناصر الغذائية الموجودة في المانجو على تحسين نمو الجنين.

كما أن تضمين المانجو لنظامك الغذائي اليومي يعمل على التغلب على مشاكل فقر الدم المرتبط بالحمل.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى