أخبار مصرسلايد

الحكومة تتخذ قرار جديد للحفاظ على صحة المواطنين

الحكومة تتخذ قرار جديد
الحكومة تتخذ قرار جديد

الحكومة تتخذ قرار جديد.. أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا قررت إيقاف الرحلات الجوية المباشرة من وإلى جنوب إفريقيا ، بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية ظهر اليوم عن ظهور طفرة جديدة من فيروس كورونا الذي أطلق عليه “أوميكرون” وقالت أنه من الضروري اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ضده.

الحكومة تتخذ قرار جديد

كما أشار إلى أن هناك عددًا من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات ، منها: جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني ، كما هو مقرر للقادمين بشكل غير مباشر من تلك البلدان.

شاهد أيضًا: دراسة تكشف عن مفاجأة للأشخاص الحاصلين على لقاح أسترازينكا وفايزر

الحكومة تتخذ قرار جديد
الحكومة تتخذ قرار جديد

وتم تحديد الرحلات الجوية “الترانزيت” ووصولها إلى مطار القاهرة (ترانزيت) في طريقهم إلى دول أخرى ، حيث سيتم إجراء اختبار للحمض النووي ، وإذا كانت هناك أي حالة إيجابية ، فسيتم منعهم من ركوب الطائرة التالية ، وسيعود الراكب على نفس الطائرة التي كان على متنها . 

بينما بالنسبة للقادمين من تلك البلدان عن طريق رحلة غير مباشرة (ترانزيت) وتمثل القاهرة وجهتهم النهائية ، سيتم إجراء اختبار سريع للحمض النووي ، وإذا كان التحليل إيجابيًا ، فسيعود الراكب على نفس الطائرة التي يسافر على متنها ، وإذا كان الاختبار سلبيًا ، وسيقوم بالحجر الذاتي في المنزل لمدة 7 أيام.

ويتم إجراء اختبار PCR في نهاية فترة الحجر الصحي ، ويواصل فريق الحجر الصحي متابعته لمدة سبعة أيام أخرى حتى نهاية فترة الحضانة القصوى للفيروس.

وأضاف السفير نادر سعد: سيتم إخطار شركات الطيران ومكاتب الطيران بالإجراءات خاصة فيما يتعلق بضرورة توقيع المسافر لقبول إجراءات الحجر الصحي قبل ركوب الطائرة.
الحكومة تتخذ قرار جديد
الحكومة تتخذ قرار جديد

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى