أخبار مصرسلايد

الحكومة تحسم الجدل بشأن حذف 14 مليون مواطن من منظومة الدعم التمويني والخبز

الوزراء
خلال الساعات الماضية تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخبارًا تتضمن حذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم التمويني ومنظومة الخبز.

ولذلك أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانًا لحسم الجدل في هذا الشأن، مركدًا عدم صحة ما تم تداوله بشأن حذف 14 مواطن من منظومة الدعم التمويني أو منظومة الخبز المدعم.

تضمن البيان الصادر عن المركز الإعلامي، أنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت تلك الأخبار، مؤكدة على أنه لا صحة لحذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم التمويني والخبز المدعم.

وقد جاء رد وزارة التموين على هذه الشاعة كالتالي:

نؤكد على استمرار مستحقي الدعم التمويني ومنظومة الخبز في صرف جميع مقرراتهم بشكل منتظم، وأن عملية الحذف والاستبعاد تتم وفقًا لمعايير محددة ودقيقة، وأن ما تم حذفة هو غير المستحقين للدعم مثل الأسماء المكررة، والأرقام القومية الخاطئة وكذلك الوفيات، وقد تم توفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من منظومة الخبز المدعم، وكذلك 64 مليون مواطن يستفيدون من المقررات التموينية.

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة التموين ما يصل إلى 568 ألف بطاقة تموين جديدة للأسر الأشد احتياجًا خلال الفترة الأخيرة، إلى جانب لك فإنه يتم إضافة مواليد هذه الأسر بحد أقصى 4 أفراد وطبقًا للقواعد لأي بطاقة تموينية جديدة يتن إصدارها، أو إضافتهم على بطاقة تموينية سارية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى