أخبار مصرسلايد

الحكومة تحسم الجدل نهائيًا بشأن تخفيض سن المعاش لـ 50 عام

الوزراء 2
أعلن المركز الاعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة لما تم تداوله من أخبار تتضمن، دراسة الحكومة لقرار تخفيض سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 0 سنة.

وأوضح المركز في بيان صحفي رسمي، أنه تم التواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وقد نفى المركز بدوره تلك الأنباء، مؤكدًا على أنه لا صحة لاعتزام الحكومة تخفيض سن المعاش للموظفين إلى 50 سنة، وأنه لم يصدر أي فرار في هذا الشأن.

كما أوضح الجاز أن السن القانوني للمعاش هو 60 سنة، مُشددا على أنه وفقاً لقانون الخدمة المدنية يتم منح الموظفين بالجهاز الإداري للدولة الحق في الخروج على المعاش المبكر بشكل اختياري دون إجبار-وذلك بعد تجاوز سن الـ50.

مع الحفاظ على كامل مستحقاتهم المالية المقررة قانونيًا، إضافةً إلى المزايا التي يكفلها القانون للموظف إذا ما طلب الإحالة للمعاش المبكر، من حيث الترقية أو المزايا التأمينية.

فيما ناشد المركز وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة توخي الحذر والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى