سياسة

الحكومة تخلي مبانيها من وسط البلد

الحكومة والسيسي

بعد نحو سنة ونصف السنة من العمل، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، مبنى النيابة العامة الجديد فى منطقة القاهرة الجديدة، بحضور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزيرى الشؤون القانونية ومجلس النواب، والعدل، والنائب العام، وعدد من كبار قيادات النيابة العامة.

وأزاح الرئيس الستار عن اللوحة التذكارية، إيذاناً باِفتتاح المبنى، واستمع لشرح على نموذج، وعلى عدد من الأعمال الفنية التي تعبر عن تاريخ العدالة والقضاء لدى المصريين القدماء، ووقع الرئيس فى سجل التشريفات.

وبعدها اجتمع السيسى مع المستشار نبيل صادق، النائب العام، وعدد من كبار قيادات النيابة، واستمع إلى كلمة ترحيب من المستشار صادق، وشاهد فيلمين تسجيلين عن تطوير العمل فى نيابات المرور، والأسرة، وعقب ذلك تسلم الرئيس، درع النيابة العامة، كهدية تذكارية قدمها له النائب العام.

ويعتبر المقر الجديد للنيابة، بمنطقة الرحاب، والذى بدأ العمل فيه، بداية 2015، تحفة معمارية، حيث تم تصميمه على هيئة معبد فرعونى بطراز معمارى يواكب عراقة الماضى والتطور الحديث.

وأكدت مصادر مسؤولة أن وزارة الإسكان خاطبت جميع الوزارات لمعرفة متطلبات كل وزارة على حدى، سواء عدد المبانى أو الموظفين والمساحات المطلوبة، تمهيدا لنقل مقار هذه الوزارات، فى مركز المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الوزارة أن تصميم المقار سيجعلها مبانى ذكية، تعتمد على الصالات المفتوحة للموظفين، والمكاتب المستقلة للقيادات فقط، أسوة بالوزارات على مستوى العالم.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى