أخبار العالمسلايد

الحكومة ترد على إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة

الحكومة ترد على إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة
رئيس مجلس الوزراء

كتب | شادي زعبل

رد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء على شائعة نشرت في بعض المواقع الإخبارية بشأن إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة في العام المالي الجديد.

حيث انتشرت شائعات بشأن إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة في العام المالي الجديد، وتحويلها لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

وقالت وزارة المالية أنه لا توجد أي نية لإلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة هذا العام المالي ونفت أخبار توجيه أموال العلاوة لصرف علاوات أصحاب المعاشات.

وأكدت المالية أن الحكومة ملتزمة بصرف جميع المستحقات الخاصة سواء للعاملين بجهازها الإداري أو أصحاب المعاشات دون المساس بحقوق أي طرف على حساب طرف آخر.

وشددت على أحقية جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة في صروف العلاوة الدورية السنوية، وفقا للمادة 37 من قانون الخدمة المدنية التي تنص على استحقاق الموظف الحصول على علاوة دورية سنوية في الأول من يوليو .

كما أوضحت الوزارة أن ميزانية أموال المعاشات مستقلة تماما ولا تكلف موازنة الدولة أية أعباء، إنما تصرف من صندوق التأمينات الاجتماعية المسئول عن إدارة واستثمار أموال أصحاب المعاشات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى