أخبار مصر

الحكومة تعلق على تغيير موعد الحظر الخميس المقبل

5e8c8e0d4c59b718c644900b
يتوقع البعض صدور قرار من الحكومة الخميس القادم يتضمن تغيير موعد الحظر، الذي تتخذه الحكومة كاجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.
وفي هذا السياق قال المستشار «نادر سعد»، المتحدث باسم مجلس الوزارء، إنه لا يتوقع أي تغيير للوضع الحالي في الإجراءات المتعلقة بمواجهة انتشار فيروس كورونا، وسيتم استكمال بنفس مواعيد الحظر والاشتراطات.
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “القاهرة الآن” ، مساء الإثنين، أن ساعات الحظر والاشترطات ستبقى كما هي حتى الآن، وربما يتضمن قرارت مجلس الوزارء التي سيصدر الخميس المقبل أشياء تتعلق بالفنادق وعودة الحركة إليها وفقًا لمعايير وضعت.
وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن حالة تكدس المواطنين لا تزال موجودة خصوصًا في الخدمات التي عادت من التوقف كالشهر العقاري، مشيرًا إلى أنها طبيعة هذا المرفق الذي يحاول وزير العدل تقليل التكدس فيه بتطبيق فترة مسائية، لكنها لا تسري حاليًا مع إجراءات الحظر.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 70 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1632 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2139 حالة، من ضمنهم الـ 1632 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 6813 حالة من ضمنهم 1632 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 436 حالة وفاة.

اقرا أيضًا

الصحة تصدر قرار هام بشأن تكليف دفعة أطباء 2019

الحكومة تصدر قرارات هامة بشأن الأفراح والحفلات

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى