أخبار مصر

الحكومة تعلن إيقاف البناء في هذه الأماكن مدى الحياة

 

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن جولة رئيس الوزراء اليوم امتدت لأربع ساعات ونصف وبدأت بزيارة مرور الجيزة بمدينة 6 أكتوبر لتفقدها قبل افتتاحها بشكل رسمي.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد »، إن رئيس الوزراء تفقد محاور محافظة الجيزة التي يتم تنفيذها.

وتابع سعد أن تصريح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بخصوص إيقاف البناء السكني في القاهرة والجيزة تؤكد على أن بعض المناطق يمكن أن يتم إيقاف البناء السكني فيها تماما لتكدسها والكثافة السكانية بها وستتم دراسة من مجموعة من الخبراء تصدر نتيجتها بعد 3 أشهر تحدد الأحياء والمناطق التي سيتم منع البناء فيها بشكل قاطع.

وأوضح أن رئيس الوزراء أكد على ضرورة التقدم للتصالح في مخالفات البناء وأن الازالات ستتم لمن لم يتقدم للتصالح ومن تقدم عليه الذهاب لدفع مقابل جدية التصالح أما من لم يتقدم فسيتم تنفيذ الإزالة الفورية .

وأردف أن الهدف من المحاور المرورية التي تم تفقدها اليوم هو تخفيف الضغط على الطرق وزيادة كفاءتها لمجاراة الكثافات السكانية وأكد رئيس الوزراء أن تكلفة محاور الجيزة 10 مليارات جنيه.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى