أخبار العالم

الحكومة تعلن توفير 600 ألف تابلت للمدارس العام القادم

الحكومة

تابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة و مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الثلاثاء بحضور وزراء الدولة للإنتاج الحربي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، الاستعدادات الجارية بشأن توفير أجهزة حاسوب لوحي “تابلت”، ضمن خطة الدولة لتطوير التعليم والتى تتضمن استخدام تكنولوجيا المعلومات فى العملية التعليمية.

واستعرض الاجتماع الخطوات الجارى اتخاذها لتصنيع أجهزة “تابلت” محلياً، بهدف توفير نحو 600 ألف جهاز كمرحلة أولى اعتباراً من العام الدراسى القادم، حيث تمت مناقشة خطة التصنيع المحلي، بما في ذلك الاستعدادات التي يتم تدبيرها لتوفير خدمات الصيانة والدعم الفنى للأجهزة.

كما تم خلال الاجتماع دراسة وضع استراتيجية طويلة الأجل للتوسع في الصناعات الالكترونية محلياً، وتطوير القدرات الوطنية فى هذا المجال، بما في ذلك تدريب ورفع كفاءة العاملين، لمواكبة التطورات التكنولوجية المستمرة في العالم، باعتبارها صناعة واعدة وهامة، وبحيث يمكن تلبية الاحتياجات المحلية مع إمكانية التصدير للخارج.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى