توك شو

الحكومة تعلن زيادة المرتبات والمعاشات يوليو المقبل

الحكومة تعلن زيادة المرتبات والمعاشات يوليو المقبل
المرتبات

كتب | شادي زعبل

قال المستشار نادر سعد المتحدث الإعلامي باسم مجلس الوزراء أن زيادة أجور الموظفين بالدولة ورفع المعاشات ضمن الموازنة العامة الجديدة .

وأضاف سعد في مداخلة لبرانمج الحياة اليوم أن الموازنة العامة الجديدة في صالح المواطن ففيها زيادة المعاشات والرواتب والأجور معقباً اللي زيادتها فايدة للشعب، وتخفيض في كل البنود اللي تخفيضها فايدة للشعب.

واستكمل، أن الموازنة شهدت زيادة بنود برامج الحماية المجتمعية المختلفة لمعالجة آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي، والإسكان الاجتماعي، والاستثمارات الحكومية في البنية التحتية بنسبة 30% وهي أكبر زيادة في تاريخ مصر، بواقع 130 مليار جنيه وهي زيادة تاريخية.

وتابع: البنود التي شهدت تخفيضا هي الدين العام، وتستهدف الدولة خفضه إلى 89%، وبحلول 2022 سيصل حجم الدين العام الإجمالي لـ80% من الناتج القومي.

وأوضح سعد، أن الموازنة تتضمن إجراءات زيادة أجور العاملين في الدولة اعتبارا من بداية تطبيق الموازنة العامة في يوليو المقبل، موضحًا أن أصحاب المعاشات لهم نصيب من الزيادات في الموازنة، بعد سحب الاستشكال بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى