أخبار العالم

الحكومة تكشف حقيقة رفع أسعار الكهرباء

الكهرباء

كتب | شادي زعبل

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء، عن أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد بإقرار الحكومة زيادة جديدة فى أسعار فواتير الكهرباء، تواصل المركز مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتى نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، مؤكدة على أنه لا توجد أى زيادة جديدة أو تعديل على أسعار الكهرباء المطبقة حاليًا.

وأن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتطبيق أسعار الكهرباء التى تقدم بها جهاز تنظيم المرفق وحماية المستهلك إلى مجلس الوزراء ووافق عليها وأقرها فى شهر يوليو الماضى.

وأكدت وزارة الكهرباء، على أن جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك‏ يقوم بإعطاء التراخيص لبعض الشركات الخاصة لتوزيع الكهرباء للمواطنين فى أماكن معينة بناءً على استيفاء جميع الاشتراطات والالتزام بأسعار محددة.

ويقوم الجهاز باستمرار بالتأكد من التزام هذه الشركات بالأسعار والاشتراطات المعلن عنها وعند وجود أى مشكلة يستقبل موقع الجهاز الشكاوى الواردة إليه ويتحقق منها وقد يلجأ إلى الإنذار أو إلغاء الترخيص للشركات المخالفة، مشيرة إلى أن خطة رفع الدعم التدريجى عن أسعار الطاقة تراعى دائمًا محدودى الدخل وتأتى فى إطار برنامج متكامل للإصلاح الاقتصادى والحماية الاجتماعية، مشيرة إلى عزم ‏الحكومة بشكل مستمر التوسع فى تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية التى تستهدف فى المقام ‏الأول الطبقات الأقل دخلًا والفئات الأولى بالرعاية.‏

وأشارت الوزارة، إلى أنها قد وجهت بضرورة تضافر كافة الجهود من أجل تأمين الشبكة الكهربائية ورفع مستوى جودة الخدمة، مع توفير الكهرباء للمواطنين والعمل على ترشيد الاستهلاك منها، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات منح التراخيص للمستثمرين الذين يرغبون فى تنفيذ مشروعات خاصة بقطاع الكهرباء.

للمزيد من الأخبار

5 شروط من «الكهرباء» لتركيب العدادات الكودية للمنشآت والمباني المخالفة

وزير الكهرباء يُعلن موعد رفع الدعم عن الكهرباء نهائياً

رئيس شبكات كهرباء الشرقية: المحطات لديها قدرة لتشغيل الكهرباء للصيف القادم

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى