توك شو

الحكومة تكشف موعد تحريك أسعار الوقود

الحكومة تكشف موعد تحريك أسعار الوقود
استهلاك البنزين

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تحريك أسعار البنزين لا يعني زيادة في المطلق، ولكن يمكن أن يكون هناك انخفاضًا في نفس الوقت.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لا يوجد توقيت محدد لتحريك أسعار أنواع الوقود الأخرى، متوقعًا 10% زيادة أو نقصًا في أسعار بنزين 95 أبريل المقبل.

وأصدر صندوق النقد الدولي، اليوم بيانًا أكد خلاله، أن الحكومة المصرية لا تزال ملتزمة باسترداد تكاليف معظم منتجات الوقود بحلول منتصف 2019، في إشارة إلى برنامج الحكومة لرفع الدعم عن المنتجات البترولية الذي تطبقه منذ 2014.

وقال ديفيد ليبتون، النائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي، في البيان، إن تطبيق آلية التسعير التلقائي للوقود واسترداد تكاليف معظم منتجات الوقود بحلول منتصف العام الجاري، ضروريان لتشجيع استخدام أكثر كفاءة للطاقة.

وتابع: «هذا سوف يساعد مع إصلاحات تعزيز الإيرادات على خلق مساحة مالية للإنفاق على الأمور ذات الأولوية العالية مثل الصحة والتعليم».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى