أخبار العالم

الخارجية تطلق حملة للترويج عالميا لنتائج مؤتمر الشباب بشرم الشيخ

اليوم.. وزير الخارجية يلتقي نظيره السلوفاكي بالقاهرة

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة تطلق حملة اعتبارا من مساء اليوم السبت لمدة يومين للترويج لنتائج المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذى استضافته مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر الجارى تحت شعار “ابدع.. انطلق” بمشاركة نحو 3000 شاب من شباب الجامعات والصحافة والإعلام والنشطاء السياسيين والأحزاب والبحث العلمى والفن والثقافة والرياضة، بالإضافة إلى أعضاء البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، والذى هدف إلى تبادل الرؤى والتوصيات لصياغة رؤية متكاملة وشاملة تشترك فيها الدولة والشباب لإيجاد حلول للتحديات التى تواجهها البلاد.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، بأن المؤتمر يأتى فى ختام عام 2016، الذى سبق وأن أعلنه الرئيس السيسى عاما للشباب، تحت شعار “بقوة شبابها… تحيا مصر”، إيمانا منه بأهمية الشباب فى صياغة الحاضر وصناعة مستقبل مصر، موضحا أن حملة وزارة الخارجية تنطلق تحت عنوان: “مؤتمر الشباب المصرى.. رسالة إلى العالم” باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك بهدف تعريف المجتمع الدولى بأهم محاور المؤتمر وما دار به من نقاشات، وكذلك أهم التوصيات التى صدرت عن المؤتمر، وذلك على صفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر، بالإضافة إلى تكليف بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج بالتواصل المباشر مع المسئولين فى الدول الأجنبية لشرح أهم فعاليات المؤتمر وما دار فيه من حوارات على مدار أكثر من 33 جلسة بمشاركة السيد رئيس الجمهورية، فضلا عن التعريف بأهم توصيات المؤتمر ونتائجه.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى