سياسة

الخارجية» تلتزم بإجراء الاستفتاء في موعده بالخارج.. و200 دبلوماسي يرفضون

ali ashry

 

أعلن السفير على العشيري، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن وزارة الخارجية ملتزمة بإجراء الاستفتاء على مشروع الدستور، للمصريين في الخارج اعتبارا من بعد غد السبت، وحتى الثلاثاء المقبل، في جميع سفارتها و11 قنصلية.

وقال العشيري، أن الوزارة اتخذت كل الترتيبات لإجراء الاستفتاء في موعده، مشددا على ان وزارة الخارجية، هي جهة تنفيذ وملتزمة بما يرد اليها من اللجنة العليا للانتخابات، باعتبارها هي جهة الاختصاص.

وكان نحو مائتي دبلوماسي رفضوا اشراف وزارة الخارجية على الاستفتاء، احتجاجا على ما وصفوه بمشروع دستور تراق بسببه دماء المصريين.

وأكد مصدر دبلوماسي أن نحو 200 دبلوماسي، قد وقعوا على بيان أكدوا فيه رفضهم إشراف وزارة الخارجية على استفتاء المصريين بالخارج.

وجاء في البيان، “نحن الموقعون أدناه من أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى، أوجبنا على أنفسنا خدمة وطننا بحيادية تامة دون انحياز، بما يحقق مصالحه ويزود عنه فى كافة مواقع المسئولية التى نتبوأها، واتساقا مع مبادئنا وولائنا لوطننا، ندين كل يد آثمة شاركت بشكل مباشر أو غير مباشر فى الأحداث الدامية التى وقعت، ونعلن رفضنا إشراف وزارة الخارجية على استفتاء المصريين فى الخارج على مشروع دستور تراق بسببه دماء المصريين”.

 

المصدر : الشروق

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى