أخبار العالم

«الخارجية» توضح سبب طلب السعودية اجتماع عاجل للجامعة العربية

%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9

كشف السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، سبب الجولة التي يجريها سامح شكري وزير الخارجية، لدول الخليج وبعض الدول العربية.

وقال «أبوزيد» إن الجولة التي يجريها شكري هدفها تصدير فكرة أن مصر قلقة بشأن تصاعد الموقف والأحداث الجارية على الساحة العربية.

وعن تصريحات سابقة للرئيس السيسي، قال فيها إن أمن دول الخليج امتداد للأمن القومي المصري، وإنه يتمنى ألا ترى المنطقة العربية صراعا مسلحا، وإن مصر لن تسمح بالتدخل الإيراني في المنطقة، أكد المتحدث باسم الخارجية أن تلك التصريحات تؤكد سياسة الخارجية المصرية الثابتة، وأنها لا تفضل المواجهات العسكرية، وتفضل دائما الحلول السلمية.

وذكر «أبوزيد» أن الجولة المقبلة لوزير الخارجية ستكون غدا الإثنين، وسيتوجه خلالها إلى الكويت، ثم الإمارات، وأن كل يوم سيشهد زيارة لدولتين، وأن اليوم الأخير ستكون الزيارة إلى سلطنة عُمان، ثم المملكة العربية السعودية.

وعن طلب السعودية بعقد اجتماع عاجل في جامعة الدول العربية، بسبب التدخل الإيراني في المنطقة، أكد المتحدث باسم الخارجية أن الوزارة أحيطت علما بالطلب، وأنه ستُدار مناقشات لبحث عقد الاجتماع.

ويرى أبوزيد أن الغرض الأساسي من طلب المملكة، هو مناقشة اعتداء الحوثيين على الرياض، بعد إطلاق صاروخ باليستي، ومناقشة الاعتداء على خط الغاز في البحرين.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى