أخبار العالم

«الخارجية»: محاولة لتشويه صورة مصر تجاه القضية الفلسطينية

510

أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن مصر طرف رئيسي وفاعل في عملية السلام، وشريك للولايات المتحدة في القضية الفلسطينية، موضحا أن مصر ترى منذ البداية أن الحل الأمثل لحل القضية الفلسطينية هو المفاوضات المباشرة وليس من خلال اعتماد قرارات إضافية تنتهك دون أي فائدة.

وأوضح «أبو زيد» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساء» المذاع على قناة «دريم» أن مصر صوتت لصالح مشروع قرار الاستيطان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لم تستخدم حق الفيتو حرصا علىالعلاقات المصرية الأمريكية في عملية السلام، لذلك مصر حرصت على الإنتظار لبعض الوقت حتى يتم التأكد على نمط التصويت الأمريكي.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن السلطة الفلسطينية أعربت عن تقديرها الكامل لجهود مصر حول دورها تجاه القضية الفلسطينية، مضيفا أن هناك جهات لديها رغبة لتشويه صورة مصر بشأن القضية الفلسطينية، مشددا على أن مصر تتحرك وفقا لرؤية شاملة.

ونوه إلى أن مصر لا تريد الدخول في صراع مع الإدارة الأمريكية الجديدة والسابقة، وإنما الدولة حريصة على النظر إلى الأمام ومساعدة الجانب الفلسطيني في التسوية الشاملة والكاملة من خلال المفاوضات، والتصويت على مشروع القرار بعد التأكد من موقف جميع الأطراف، ولا داعي للمزايدات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى