أخبار العالم

الداخلية تكشف تفاصيل قتل المتهمين باغتيال العميد عادل رجائي

2016 10 24 20 1 57 95

أعلنت وزارة الداخلية، العثور على السيارة المستخدمة في حادث اغتيال العميد عادل رجائي قائد الفرقة التاسعةمدرعة بمدينة العبور أكتوبر الفائت، وومقتل اثنين من المشتبه بهما في تنفيذ الحادث.

وقالت الداخلية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع غيسبوك، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، إن “فريقًا أمنيا تمكن من كشف ملابسات حادثي اغتيال العميد رجائي الهجوم على كمين العجيزى بمحافظة المنوفية والسابق إعلان ما يسمى بـ “لواء الثورة” التابع لتنظيم الإخوان الإرهابى مسئوليته عنهما”.

زأوضح البيان أنه “عُثر على سيارة ماركة نوبيرا سوداء اللون ملقاة بترعة الإسماعيلية بمحافظة القليوبية وتبين سابقة شرائها ببطاقة مزورة دون تسجيلها بوحدة المرور، وتحديد الوكر التنظيمي الذي استخدمه الجناة في تجهيز وإخفاء الأدوات والأسلحة المستخدمة في الحادثين المشار إليهما وهو عبارة عن مزرعة كائنة بمدق الجزار القبلي بكفر داوود بدائرة مركز شرطة السادات بمحافظة المنوفية”.

وفي أكتوبر الفائت، أطلق مجهولون كانوا يستقلون دراجة نارية بدون لوحات النار على العميد رجائي فور خروجه من منزله بمدينة العبور. وأعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم “لواء الثورة” على تويتر مسؤوليتها عن الحادث.

وذكرت الداخلية في بيانها “تبين أن المزرعة المشار إليها مملوكة للإخواني الهارب طارق محي سيد أحمد عبدالمجيد جويلى ويتردد عليها آخرين من عناصر الحراك المسلح الإخواني وأنها تستغل في تصنيع العبوات المتفجرة وتفخيخ السيارات ومن بينها المستخدمة فى حادث الشهيد العميد عادل رجائي”.

وتابع البيان “وباستهداف المزرعة المشار إليها عقب استئذان النيابة العامة عثر على (5 بنادق آلية ، 11 خزينة ، 3 طبنجة صوت إحداهم معدلة لإطلاق النيران ، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة ، سخان كهربائى سعة 50 لتر مفرغ من الداخل معد للتعبئة بالمواد المتفجرة، عدد 3 فرد خرطوش، عدد 2 قنبلةF1 5 ماسك أسود، دونك كهرباء، غطاء رأس مموه خاص بالقوات المسلحة، عدد 2 مفجر ، جوال به مادة TNT ، كميات كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة).

وأضاف “كان من أبرز تلك المضبوطات السلاح الآلي الذي تم استخدامه في ارتكاب الحادثين المشار إليهما – سلاح آلي تم الاستيلاء عليه من القوة المرافقة في حادث استشهاد العميد عادل رجائي – سلاحين آليين تم الاستيلاء عليهما من قوة كمين العجيزي).

وقال البيان إن “تزامن ذلك مع ضبط سيارة ماركة BMW زيتى اللون متروكه بالقرب من مدينة السادات قامت العناصر الإرهابية بشرائها بطريق غير قانوني تمهيداً لتفخيخها واستخدامها لاحقاً فى تنفيذ عمليات عدائية”.

وأضاف البيان أن “من خلال المعلومات والتحريات تحديد العناصر المشاركة فى الحادثين المشار إليهما والمترددين على المزرعة ورصد اعتزام اثنين من هؤلاء التردد على الطريق الإقليمى بمنطقة كفر داوود بمدينة السادات صباح 24 الجاري والتقابل مع عناصر مجموعاتهم للإعداد لتنفيذ عمل إرهابي”.

وتابع “تم استئذان نيابة أمن الدولة العليا وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط العنصرين المشار إليهما إلا أنهما بادرا فور مشاهدتهما للقوات بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها حيث تم التعامل معهما وأسفر ذلك عن مصرعهما وهما كلٍ من طارق محى سيد أحمد عبدالمجيد جويلى ( مواليد 1/2/1980 – سائق مقيم مدق الجزار القبلى كفر داوود بمركز السادات – المسئول عن المزرعة )، يوسف محمد عبدالمقصود محمود البيوقى ( مواليد 23/1/1992 – حاصل على الإبتدائية مقيم 1 شارع النصر قرية الأخماس بمركز السادات ) وعثر بحوزتهما على ما يلى ( بندقية آلية عيار 39×7,62 ، طبنجة حلوان عيار 9 مم ).

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى