خدمات

موعد حركة التنقلات والترقيات السنوية لضباط الشرطة 2020

0 95

ينتظر ضباط الشرطة خلال أيام اعتماد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق الشهر الجاري حركة تنقلات وزارة الداخلية الكبرى والتي تشمل عددا من مديري الأمن ونوابهم إضافة إلى قيادات الصف الثانى والثالث من مديري الإدارات والمصالح، وتشمل رتب العميد والعقيد بكل قطاعات وزارة الداخلية.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الأعلى للشرطة آخر اجتماعاته لعرض الحركة على الوزير واعتمادها تمهيدا لإعلانها قبل انتهاء الشهر الحالي لتنفيذها مطلع أغسطس المقبل كما سيتم فتح باب تلقي التظلمات.

ومن المقرر أن تركز تغييرات حركة الشرطة على مكافحة الإرهاب والجريمة الجنائية والإدارات الخدمية التى تعتمد على التكنولوجيا في تقديم الخدمات للمواطنين، والجريمة المنظمة وقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة غير المرخصة وذلك تأكيدًا على اهتمام الدولة بمكافحة الجريمة والتسهيل والتسيير على المواطنين.

فيما ستشهد حركة تنقلات الشرطة ضخ دماء شابة إلى المناصب القيادية وتغيير آليات العمل علاوة على رفع معدلات الأداء الأمني داخل القطاعات الرئيسية بالوزارة وتطبيق رؤية أمنية جديدة تتناسب مع الأوضاع الراهنة التى تفرضها ظروف مواجهة الإرهاب حيث سيتم إعطاء فرصة أكبر للقيادات الشابة من أصحاب الكفاءات وتصعيدهم إلى مناصب العليا.

في سياق متصل راعت حركة تنقلات وزارة الداخلية المعايير الأساسية وفقا للقواعد والمقررات الوظيفية لأجهزة الوزارة والاستقرار الوظيفي والبعد الإنساني والاجتماعي للضباط مع الأخذ في الاعتبار الحالات الصحية والاجتماعية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى