أخبار العالمسلايد

الداخلية تناشد مالكي السيارات بضرورة التوجه لإدارة المرور

الداخلية تناشد مالكي السيارات
سيارات

كتبت | فاطمة حسين

قامت اليوم وزارة الداخلية تناشد مالكي السيارات يجميع أنواعها سواء التي تحمل أرقام أو الحاملة الحروف، بالتوجه إلى إدارات المرور المختصة بكل محافظة على مستوى الجمهورية وذلك لتركيب الملصق الإلكتروني.

الداخلية تناشد مالكي السيارات لهذا السبب

كما ناشدت الداخلية مالكي السيارات وأهابت أمس الثلاثاء مالكي المركبات «ما عدا الدراجات النارية»، والتي تحمل لوحات بأرقام فقط بضرورة التوجه إلى إدارات المرور المختصة لاستبدالها بلوحات مؤمنة حاملة «حروف وأرقام»، وذلك على نطاق المحافظات التالية ا«لقاهرة، الجيزة، بورسعيد، السويس، الوادي الجديد، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، أسوان، أسيوط، ومطروح» كمرحلة أولى لتنفيذ منظومة مرور إلكترونية على كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضًا: قرار جديد من التموين بشأن بطاقات هذه الفئات

كما تتيح المنطومة، آلية للتعرف على السيارات المبلغ بسرقتها وحصر كافة الأماكن الموجود بها كثافة مرورية وإخطار غرف عمليات الإدارات المرورية حتى تتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأقضل مسارات بديلة وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور.

جاء ذلك حرصًا من وزارة الداخلية على تطبيق قانونالمرور حتى يتم تحقيق التيسير لكافة مستخدمي الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونًا بطريقة علمية لرفع مستوى الأمن والسلامة حفاظًا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

مواصفات ملصف الداخلية الإلكتروني

أما بالنسبة لمواصفات الملصق الإلكتروني الذي تحدثت عنه وزارة الداخلية في بيانها، إن تعميم تركيب الملصق الإلكتروني للمركبات على مستوى الجمهورية يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق قواعد قانون المرور الجديد على نحو متطور وإدار حركة المرور إليكترونيا.

وأوضحت أن القرار ومناشدة الوزارة بسرعة تعميمه يتيح تحقيق الانضباط والحفاظ على أرواح المواطنين، لافتا إلى أهمية القرار في حصر أماكن الكثافات والتعرف على السيارات المسروقة.

وأشارت الداخلية، إلى أن الملصق يتيح حفظ كل بيانات المركبة والمخالفات وبيان حالتها دون أن يضطر ضابط المرور إلى إيقافها في الكمائن.

وشدد على أنه فيما بعد لا يجوز تسيير المركبة دون الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه لأنه يحتوي على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي.

زر الذهاب إلى الأعلى