أخبار العالم

الداخلية: كاميرات مراقبة وتوسيع دائرة الاشتباه بمحطات السكة الحديد

555555555
فاجأ اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة بمحطات الخط الأول والثانى لمترو الأنفاق، لمتابعة الحالة الأمنية بالمحطات، وأشرف على توزيع خدمات الضباط والأفراد المعينين لتأمين محطات المترو.

واطمأن مساعد وزير الداخلية، على تأمين المحطات من الداخل والخارج، وشدد على ضرورة تفتيش الحقائب، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى، وضبط المخالفات من الباعة الجائلين، والمتسولين، والركوب بدون تذكرة، والركوب بعربات السيدات، ووجه المعينين على أجهزة كشف المعادن (إكس راى) باليقظة التامة.

وأشرف مدير شرطة النقل والمواصلات على الخدمات الأمنية بفحص الحقائب، وشدد على متابعة شاشات وكاميرات المراقبة بالمحطات، وأكد على مجموعات العمل الموجودة بالمحطات التدخل السريع، ومنع ما يخل بالأمن العام فى نطاق القانون.

وتوجه مساعد وزير الداخلية إلى محطة سكك حديد القاهرة، وتفقد الخدمات الأمنية المعينة على أرصفة المحطات، ومدى انتظامها، ووجّه بالدقة خلال عملية تعقيم القطارات قبل دخولها وقبل خروجها.

ومر على أماكن تواجد الشرطة النسائية بالمحطات ذات الكثافة العالية، ووجه بتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى بين الراكبات، ومداومة المرور على عربات السيدات، وضبط كل من يحاول الإخلال بالأمن العام، والذى ترتكبه بعض الخارجات عن القانون.

وشدد اللواء محمد يوسف، على حسن معاملة جمهور الركاب، مؤكّدًا أن الجمهور مسئولية الخدمات الأمنية المعينة داخل محطات المترو، والسكك الحديدية، مع احترام حقوق الإنسان، ومراعاة الحالات الإنسانية فى مساعدة كبار السن، وحسن معاملة المواطنين كافة ومدى الإدراك الكافى لدورهم خلال تواجدهم بالخدمات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى