أخبار العالم

الداخلية: لا نتجسس على حسابات فيس بوك ونتابع المنشورات العامة فقط

%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9

قال العميد على أباظة مدير إدارة مكافحة جرائم الحاسبات بالداخلية، الوزارة لا تتجسس على حسابات المواطنين على فيس بوك، وترفع شعار “حرمة الحياة الخاصة واحترامها” والتى كفلها الدستور، بالإضافة إلى أن اننا مؤسسة قانونية وأحد مؤسسات الدولة، ومن ثم نلتزم بمبدأ سيادة القانون.

وتساءل مدير مكافحة جرائم الحاسبات، إذا كانت الإدارة حققت جهود ضخمة لحماية المواطن البسيط والحفاظ على حرمة حياته، فكيف تنتهك تلك الحرمة على أيدينا!!.

وأضاف مدير إدارة مكافحة جرائم الحاسبات ، فى تصريحات له، من الناحية العملية عدد مستخدمى الإنترنت فى مصر نحو 45 مليون مواطن، فما هى الأعداد اللازمة للقيام بتلك الأعمال، فنحن نتعقب جرائم ولا نتعقب أشخاص، ويتم ذلك تحت إشراف قضائى كامل ، وبعد تقنين كافة الإجراءات ، واستصدار إذن من النيابة العامة والتى يتم العرض عليها عقب عملية الضبط، ولم يحدث أبداً أن ادعى مواطن انتهاك حرمته وحياته الخاصة، فنحن نتابع كأي شخص ما ينشر على الصفحات العلانية والتى سمح أصحابها للكافة بالإطلاع عليها.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى