أخبار العالم

الداخلية: لن نعيد إنتاج نظام مبارك الأمنى.. ويجب إبعادنا عن السياسة

3120137151555_6أكد اللواء هانى عبد اللطيف، وكيل الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، أن الشرطة المصرية لن تعيد إنتاج السياسات الأمنية للنظام السابق، موضحاً أن رجال الشرطة المصرية يتحملون مسئولياتهم أمام الشعب نحو أمن المواطن واستقراره.

وأشار اللواء هانى عبد اللطيف، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إلى أن المهمة الرئيسية للشرطة المصرية هى أمن المواطن وممتلكاته والمنشآت الهامة فى البلاد، بالإضافة إلى تأمين المتظاهرين والمعتصمين السلميين، لافتاً إلى أن هذا ما أكده الواقع الميدانى، من خلال كافة الفعاليات السياسية على مدى الشهور الأخيرة.

وأضاف وكيل الإدارة العامة للإعلام والعلاقات، أن هناك من يستغل الفعاليات والتظاهرات السلمية التى تجرى خلال الأيام الحالية فى الهجوم على المنشآت وتعطيل المرافق، والعمل على الإساءة إلى المتظاهرين السلميين من الشعب المصرى، ومسئولية الشرطة المصرية نحو أمن المنشآت والممتلكات أمام الشعب هى التصدى لمثل هؤلاء، ومنع محاولاتهم للتخريب والتعدى على المنشآت.

وطالب اللواء هانى عبد اللطيف، كافة القوى السياسية والثورية بضرورة إخراج الشرطة المصرية من المعادلة السياسية، ومن تلك الفعاليات السياسية الجارية، مشدداً على عدم التدخل فى الحياة السياسية بكل صورها، لافتاً إلى أن أمن المواطن المصرى أصبح عقيدة أمنية راسخة داخل وجدان رجال الشرطة المصريين.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى