أخبار العالم

الرئاسة تطلق بنك المعرفة لخدمة 90 مليون مصرى

8 يناير..الرئاسة تطلق الموقع الإلكترونى لبنك المعرفة لخدمة 90 مليون مصرى

قال الدكتور طارق شوقى، أمين عام المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، إنه من المقرر إطلاق موقع “بنك المعرفة” الجديد 8 يناير، لخدمة 90 مليون مصرى، حيث يعد مشروع بنك المعرفة الجديد الذى أطلقه المجلس التخصصى لتفعيل رؤية الرئيس بشأن تطوير التعليم وتدريب المعلمين، ويهدف إلى تربية الأطفال على التفكير العلمى والمنهجى حتى التنافس مع العالم، لافتًا إلى أن المشروع الآن يعد الأرضية ليكون المرجعية المعرفية للشعب المصرى.

وأضاف طارق شوقى، خلال كلمته بمؤتمر “إستراتيجية التعلم مدى الحياة: تطوير معرفة ومهارات الشباب فى مصر”، بالقاعة الشرقية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن الرئاسة والمجالس التخصصية تعمل الآن على عدد من البرامج أهمها إعداد الشباب و تدريب المعلمين، رخصة مزاولة المهنة، وبنك المعرفة، وسيتم إطلاق مشروعات جديدة فى بداية العام المقبل.

وأشار أمين عام المجالس التخصصية لرئاسة الجمهورية، إلى أن مجتمعنا ليس لديه حوافز فى التميز ولا يعاقب فى حالة التقصير، والموظفون يطالبون بالمكافأت وزيادة المرتبات ولا يقومون بعملهم على أكمل وجه فى الأساس.

وحول بنك المعرفة المصرى، قال شوقي في تصريحات صحفية، إنه قبل إنطلاق بنك المعرفة ذهبنا لأكبر الناشرين فى العالم التى تتحكم فى كل أنواع العلوم، لكى نجمع باقة من المحتوى تناسب جميع الأعمار والأطياف من المجتمع، سواء الباحثين المتخصصين.

ورد علي بعض الأسئلة التى شبهت بنك المعرفة بجوجل، قال: “لو إحنا بالبلاهة دي أننا ندفع ملايين الدولارات يبقي لازم نروح السجن، بنك المعرفة يحتوى على معلومات محكمة دوليا وظلت تناقش وتراجع لأكثر من 5 سنوات كل قطعة على حدة، ولا يمتلكها أى شخص”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى