سلايدسياسة

الرئيس السيسى يغادر القاهرة فى جولة آسيوية تشمل الهند والصين

الرئيس السيسى يغادر القاهرة فى جولة آسيوية تشمل الهند والصين
غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى القاهرة متوجها إلى الهند، فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام بناءً على دعوة من الرئيس الهندى “براناب موخرجى”.
 وسيلتقى الرئيس، خلال الزيارة، مع كل من الرئيس الهندى “براناب موخرجى”، ونائب الرئيس “محمد حميد أنصارى”، ورئيس الوزراء “ناريندرا مودى”، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين ورجال الأعمال الهنود.
 وتتناول مباحثات الرئيس السيسي، فى الهند، سُبل تطوير التعاون الثنائى فى مختلف المجالات، ولاسيما على الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية فى ضوء التجربة الهندية المتميزة فى تحقيق التنمية الشاملة وتنويع قاعدة صناعتها الوطنية، فضلاً عن العمل على زيادة وتنويع التبادل التجارى بين البلدين الذى وصل إلى نحو 4 مليار دولار سنوياً، إلى جانب مناقشة آفاق تعزيز مساهمة الشركات الهندية فى المشروعات القومية التى يتم تنفيذها فى مصر حالياً. كما ستتناول المباحثات عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى ختام زيارته للهند، يتوجه الرئيس السيسى إلى الصين للمشاركة فى أعمال قمة مجموعة العشرين.
المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى