أخبار العالم

الرئيس السيسي يُشدد علي ضرورة توفير الوقود وإنتظام خدمة الكهرباء

السيسي .

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حضره رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، وكلًا من وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس شريف إسماعيل، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس محمد شاكر المرقبي، ورئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، المهندس أسامة عسران.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، بأن اللقاء استعرض أوضاع الخدمات المقدمة للمواطنين، على صعيد توفير الوقود وانتظام خدمة الكهرباء، حيث أكد الرئيس على أهمية ضمان تدفق الوقود إلى المحطات وتوفير احتياطي مناسب، بالإضافة إلى تيسير الإمدادات إلى كافة محطات الوقود، ولاسيما في محافظات الوجه القبلي، من خلال العمل على وجود أسطول ضخم من السيارات لسرعة نقل إمدادات الوقود.

كما شدد السيسي -بحسب تصريحات المتحدث الرئاسي- على ضمان توفير موارد الطاقة اللازمة للمصانع لتجنب تكرار أزمة نقص إمدادات الوقود اللازم لتشغيل المصانع؛ ارتباطًا بما توفره من فرص للعمل ومساهمة في زيادة الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلية.

وأضاف المتحدث ”وعلى صعيد انتظام خدمات قطاع الكهرباء، شدد الرئيس على أهمية تعظيم الاستفادة من الموارد والقدرات المتاحة، وذلك من خلال زيادة الكفاءة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء، وتنفيذ التعاقدات في أسرع وقت ممكن، سواء لشراء الوقود اللازم لتشغيل المحطات، أو بناء المحطات الجديدة، بالإضافة إلى الإسراع في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي. كما وجَّه بترشيد استهلاك الطاقة عبر الاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، إلى جانب ضرورة تعزيز إجراءات مكافحة سرقة التيار الكهربائي والعمل على تحصيل مستحقات الدولة”.

من جانبه، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هناك عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية تدريجياً خلال عام 2015”.

ولفت المتحدث الرئاسي إلى أنه تم خلال اللقاء بحث سبل التحرك لضمان انتظام خدمة الكهرباء، وذلك من خلال العمل على محورين أولهما قصير الأجل ويتمثل في توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات، فضلاً عن تنفيذ البرنامج القومي لصيانتها ورفع كفاءتها، أما الشق طويل الأجل فيتمثل في إنشاء المحطات الجديدة، والربط الكهربائي مع بعض دول جوارنا الإقليمي.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى