أخبار العالم

الرئيس الفرنسي يغادر القاهرة متجهاً إلى الأردن

هولاند داعش المسئولة عن هجمات باريس

 

غادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الثلاثاء، الرئيس الفرنسى “فرانسوا هولاند” بعد زيارة لمصر استغرقت 3 أيام التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحث خلالها سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، وكان فى وداعه بالصالة الرئاسية بالمطار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قد شهدا التوقيع على عدد من الاتفاقيات لدعم التعاون المشترك بين مصر وفرنسا، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الحكومة المصرية وشركة سافران الفرنسية على هامش “المنتدى الاقتصادى المصرى- الفرنسى” الذى عقد صباح أمس الاثنين.

وتعتمد الاتفاقية على قيام شركة سافران الفرنسية الأصل عبر فرعها بمصر بتوريد وتركيب وتطوير منظومة منافذ الدخول المصرية وهى المنظومة الأحدث على مستوى العالم والتى تضمن الكشف عن جوازات المسافرين عبر تقنية التعرف على بصمة العين والوجه والأصابع، ومن المنتظر تطبيق المنظومة الجديدة فى 22 منفذًا بريًا وبحريًا وجويا على الأقل بمختلف أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يقوم الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند بزيارة اليوم إلى الأردن يلتقى خلالها الملك عبدالله الثانى، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة الأردنية الفرنسية والشراكة التى تجمع البلدين فى مختلف المجالات ودعم الاستقرار الإقليمى وجهود محاربة الإرهاب.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى