أخبار العالم

الرئيس الفلسطيني يصل مصر في زيارة طارئة للسيسي

مازن

كتب | شادي زعبل

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن إلى القاهرة اليوم في مستهل زيارة طارئة يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي لبحث مشاورات قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل .

وكان أبومازن، قد غادر رام الله متجها إلى مصر في زيارة مفاجئة لم تكن محددة مسبقا.

كان قد سبق أن الرئيس الفلسطيني قال عقب إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل، أنها اختارت أن تخالف جميع القرارات والاتفاقات الدولية والثنائية، وفضلت أن تتجاهل وتناقض الإجماع الدولي، الذي عبرت عنه مواقف مختلف دول وزعماء العالم وقياداته والمنظمات الإقليمية خلال الأيام القليلة الماضية حول موضوع القدس.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاتصال بحث تداعيات القرار وسبل التوصل إلى حل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما بحث الرئيسان سبل التعامل مع هذا القرار، وتم الاتفاق على أهمية تكثيف الاتصالات مع مختلف الأطراف الدولية لشرح التداعيات السلبية لهذا القرار، في ضوء ما أقرته المواثيق والقرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية ووضع مدينة القدس.

 

لقراءة المزيد

الرئيس الفلسطيني: الإجراءات الأمريكية تخدم الجماعات المتطرفة وتدفع لحرب دينية

الرئيس الفلسطيني يجري اتصالاً بالرئيس السيسي بشأن خطاب ترامب

تفاصيل لقاء السيسي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى