أخبار العالم

الرافعي: اليوم الدراسي بالثانوية العامة في شكل ”محاضرات” والطالب سيختار معلمه

التعليم

قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، إن نظام اليوم الدراسي بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي، خلال العام الدراسي المقبل، سيكون في شكل الفترات او المحاضرات، وليس الحصص، مشيراً إلى أن اليوم الدراسي سيبدأ في الساعة الثامنة صباحاً وينتهي في الساعة الثانية عشرة ظهراً، يتخللهم نصف ساعة للنشاط الرياضي أو الفني.

وأوضح الوزير، خلال حواره ببرنامج القاهرة 360 على فضائية القاهرة والناس، مساء أمس الخميس، إن الفترة ستتكون من حصتين لمدة ساعة ونصف، تخصص لكل مادة، بحيث يستطيع المعلم تقديم المحتوى بشكل جيد، وتوفير وقت لأخذ الغياب والحضور ووقت آخر للأسئلة والمناقشة مع الطلاب، لافتاً إلى أن الحصة الممتدة لـ45 دقيقة لا تفي بمثل تلك الأغراض.

وأشار الوزير إلى أن جميع مدرسي المادة سيعملون في خلال فترة واحدة بما يمكن الطالب من اختيار المعلم المناسب له، ويثري المنافسة بين المعلمين، ضارباً مثال، بأنه إذا كانت الفترة الاولى لمادة الفيزياء، ويوجد بالمدرسة 5 مدرسين للمادة، فسيعملون جميعاً في نفس الوقت، ويستطيع الطالب اختيار المعلم الذي يفضل أسلوبه في الشرح.

وأوضح الوزير أن المعلم الذي سيتجه إليه معظم الطلاب، سيؤثر ذلك في تقييمه السنوي، ومكافآته وحوافزه، لافتاً إلى أن هذه الطريقة ستدفع المعلمين للتنافس بما يثري العملية التعليمية.

وأشار الوزير إلى أنه تم تزويد المناهج بمهارات التفكير، موضحاً أن 30% من امتحانات الثانوية العامة ستخصص لقياس المستويات العليا للتفكير.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى